موبايلي

شحن بيانات موبايلي 2024

شحن بيانات موبايلي

شحن بيانات موبايلي هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي والتي تعد من أكبر وأهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية بأكملها، تقدم الشركة العديد من الخدمات والبطاقات التي يمكن شحنها، فيما يلي سوف نتناول بالشرح خدمات شحن بيانات موبايلي التي تقدمها شركة موبايلي وغيرها من الشركات السعودية الأخرى.

شحن بيانات موبايلي

شرائح شحن بيانات موبايلي

شركات الاتصالات وبشكل خاص شركة موبايلي توفر العديد من شرائح شحن بيانات موبايلي التي يمكن تفعيلها سواء كانت صوتية أو بيانات ويتم تفعيلها سواء بزيارة أحد فروع الشركة نفسها أو من خلال الموزعين المعتمدين من الشركة نفسها.

شرائح شحن بيانات موبايلي التي توفرها الشركة هي:

شريحة مفوتر

تتميز تلك الشريحة بأنها تعطيك خدمة غير محدودة مدة تفعيلها هي شهر ويتم تفعيلها مقابل 50 ريال سعودي ويتم شحنها مقابل 325 ريال سعودي شهريا. من الباقات الأخرى التي توفرها لك شريحة مفوتر أنها تمنحك باقة بسعة 100 جيجا مدتها شهر مصاريف تفعيل الباقة هي 50 ريال سعودي والقيمة المالية التي يتم سدادها للباقة هي 160 ريال سعودي شهريا.

شريحة مسبقة الدفع

عند استخدام الشريحة مسبقة الدفع في شحن بيانات موبايلي فإنه يتم الاختيار من بين العديد من الباقات التي يمكن تفعيلها.

  1. باقة سعتها 10 جيجا مدتها هي ثلاثة شهور يتم تفعيلها مقابل 175 ريال سعودي.
  2. باقة 20 جيجا مدة تفعيلها ثلاثة أشهر مقابل 230 ريال سعودي.
  3. باقة 50 جيجا مدتها هي شهرين يتم تفعيلها مقابل 220 ريال سعودي.
  4. باقة 100 جيجا مدتها ثلاثة أشهر يتم تفعيلها مقابل 320 ريال سعودي.
  5. باقة 300 جيجا مدتها هي ثلاثة أشهر يتم تفعيلها مقابل 450 ريال سعودي.

تمنحك الشريحة العديد من الباقات طويلة المدى وعلى العميل اختيار الباقة التي تناسبه وتغطي احتياجاته اليومية. تقدم الشركة خدمات على شحن الباقات عند تفعيل الباقة على شريحة مفوتر فإنه يتم دفع قيمة ضريبية قدرها 5% فقط بينما تفعيل الباقة على الشريحة مسبقة الدفع فإن القيمة المالية الخاصة بتفعيل الباقة تكون شاملة القيمة الضريبية.

اقرأ المزيد: باقات موبايلي تجوال 2024

كيفية تفعيل باقة نت في موبايلي؟

عند تفعيل باقات النت على الموبايل يتم اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الاتصال برقم 1100 من الهاتف المحمول ويتم اتباع الخطوات التي يتم طلبها بعد بداية المكالمة.
  • إذا كان لديك الكافي في الموبايل ولا يوجد لديك وقت كافي لإجراء المكالمة الصوتية فإنه يتم ارسال الرمز 441 على رقم 1100 ومن ثم يتم تفعيل الباقة مباشرة في حال وجود الرصيد الكافي شحن الباقة.
  • يمكن لجميع العملاء شحن بيانات موبايلي بسهولة وبخطوة واحدة وهي طلب الكود *440# ويتم تفعيل الباقة مباشرة بعدها.
  • الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في شحن باقات النت على هواتفهم مسبقا فإنه يمكنهم الذهاب إلى أي فرع من فروع الشركة القريبة لهم وهناك يقوم العملاء بتفعيل الباقة على الشريحة الخاصة بهاتف العميل.
  • لضمان أن الباقة تم تفعيلها بشكل مؤكد يمكن للعملاء الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة ومن ثم اختيار موبايلي ويتم الضغط على كلمة حسابك واختيار الباقة التي يريد العميل تفعيلها.
  • من أكثر الطرق المستخدمة عند شحن بيانات موبايلي هي إجراء مكالمة صوتية عن طريق الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة ويتم تفعيل الباقة.

كيفية تجديد باقة موبايلي؟

عند شحن بيانات موبايلي وتجديد الباقة فإنه يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة تجديد كنكت إلى الرقم 110 ويتم إرسالها. عند تجديد الباقات المختلفة مثل باقة 30 أو باقة 75 أو أي من الباقات الأخرى فإنه يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على سعة الباقة نفسها إلى الرقم 1100 ويتم تفعيل الباقة بعدها مباشرة.

اقرأ المزيد: بطاقة شحن موبايلي

تفعيل نت موبايلي

لكي يتم تفعيل باقات النت المختلفة على الموبايل فإنه يتم اتباع أي من طرق التفعيل التالية:

  • يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كود تفعيل الباقة إلى الرقم 1100 ويتم تفعيلها تلقائيا.
  • تحميل تطبيق موبايلي لتفعيل باقة النت.

تطبيق موبايلي يوفر لك خدمة تفعيل باقة النت بسهولة بالإضافة إلى أنه يوفر لك باقات النت الأخرى التي يمكنك تفعيلها والتحويل إليها ومعرفة القيمة المالية الخاصة بكل باقة والقيمية الضريبية للباقات.

  • يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة الذاتية ومنه يتم تفعيل وشحن الباقة مجددا.
  • الاتصال على المركز الخاص بخدمات الموبايل من خلال الرقم 1100.
  • زيارة أحد فروع شركة موبايلي وهناك يوفر لك العملاء كافة المعلومات والاستفسارات التي تريد الاستعلام عنها.
  • زيارة متجر موبايلي الالكتروني والذي من خلاله يمكنك شحن باقة الموبايل الخاصة بك وكذلك شراء شريحة جديدة في حال أردت ذلك.

ملاحظات هامة عن باقات شحن بيانات موبايلي

الكثير من العملاء الذين يستخدمون الإنترنت بشكل كبير على مدار اليوم يمكنهم تفعيل أكثر من باقة في وقت واحد وذلك لتغطية احتياجاتهم من الإنترنت. عندما تقوم بتفعيل الباقة مجددا وشحنها فإنه يتم تفعيل الباقة التي كانت مفعلة مسبقا فإذا أردت التحويل إلى باقة أخرى فإنه عليك مراجعة ذلك قبل تجديد الباقة التي أنت عليها.

اقرأ المزيد: طريقة تفعيل سوا 30 ريال نت

عند انتهاء فترة الباقة إذا كانت شهر أو أكثر وفي حال وجود رصيد كافي في الهاتف يتم تفعيل الباقة بشكل تلقائي من دون إرسالك لأذن التفعيل. ذكرنا فيما سبق جميع خدمات شحن بيانات موبايلي كما وضحنا الإجابة للكثير عن الاستفسارات التي تتردد على بال الكثير من العملاء عن شحن وتجديد باقات الإنترنت المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *